في الحفلة السابعة من ستار أكاديمي 6..منافسة على النشاز وهيفا وفادي زادا الطين بلّة
+4
bido
issamstar1
ملكة الاحساس
Rado00sh
8 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
Rado00sh نجوم المنتدى
عدد الرسائل : 1130العمر : 37تاريخ التسجيل : 28/10/2008
موضوع: في الحفلة السابعة من ستار أكاديمي 6..منافسة على النشاز وهيفا وفادي زادا الطين بلّة الثلاثاء أبريل 07, 2009 9:16 am
بيروت - ربيع عواد غادر المشترك المصري محمد سراج أخيراً برنامج «ستار أكاديمي6» في الحفلة السابعة بعد وقوفه في منطقة الخطر للمرة السادسة، فلم تفاجئه النتيجة وتقبّلها بابتسامة عريضة تخللتها دموع على فراق أصدقاء تشارك معهم أفراحاً وأحزاناً ومواقف جميلة وصعبة على مدى شهرين. وقد كان صوت سراج المشكلة الأساسية وراء تسمياته المتكررة أسبوعيّاً، فهو لم يحرز أي تقدّم في صفوفه إضافة إلى خروجه عن الطبقات الموسيقية أثناء غنائه، ونشازه المستمر على المسرح.
تميّز سراج خلال وجوده في الأكاديمية بروح مرحة وشخصية محببة جعلته بعيداً عن المشاكل التي عرقلت مراراً حياة الطلاب، وحاول جاهداً أن يكون «قاضي الصلح» بينهم، وتجلّت آخر محاولاته لحظة مغادرته باب الأكاديمية حين توّجه المشترك الأردني ناصر بكلام بذيء لإحدى زميلاته ما دفع الأخيرة إلى الردّ عليه بكلمات مماثلة مثل «سكّر تمّك» و{قصّ لسانك» فتدخل سراج محوِّلاً الجو المتوتّر إلى مرح مجدداً.
وكان الجمهور أعطى أكبر نسبة من أصواته إلى المشتركة المغربية خولة بن عمران على رغم حضورها الضعيف وقلّة تركيزها وكسلها في الصفوف. أما الطلاب فاختاروا زميلهم الأردني يحيى صويص الذي وقف في منطقة الخطر للمرة الثانية على التوالي ليكمل مشوار النجومية معهم في الأكاديمية. ولا شكّ في أن يحيى يعاني حديثاً بعض المشاكل في صوته إلا أن ثمة طلاباً أضعف منه يستحقون دخول منطقة الخطر.
أشارت مديرة الأكاديمية رولا سعد في دردشة مع مقدمة البرنامج هيلدا خليفة الى «أن في الحياة «طلوع ونزول» أما في «ستار أكاديمي» كلّو طلوع»، لكن الواقع يثبت العكس، فالحفلة السابعة كانت عنواناً للنشاز المتواصل على المسرح، ففيما ننتظر من أسبوع لآخر أن يتحفنا الطلاب بمواهبهم التي لطالما تحدثت إدارة الاكاديمية عنها، ما زالوا يراوحون مكانهم مع غياب واضح للتميّز في الصوت والحضور والآداء.
في الحفلات السابقة، أنقذ بعض الضيوف البرنامج من الوقوع في الفشل مثل وائل كفوري وملحم زين والفنان التركيgokhan tepe، أما في الحفلة السابعة فزاد ضيفا السهرة هيفاء وهبي وفادي أندراوس «الطين بلّة»، فحالهما لم تكن أفضل من الطلاب من ناحية النشاز والأخطاء الإيقاعية والخروج عن الطبقات الموسيقية إضافة إلى الأخطاء التقنية التي شهدتها السهرة، فلم يكن يُسمع صوت المشتركة اللبنانية تانيا أثناء آدائها أغنية «يا ابن الحلال» إلى جانب هيفاء التي بدورها عجزت عن سماع صوتها وكانت تشير إلى القيّمين للتدخل لحلّ المشكلة، خصوصاً أن البرنامج يبث مباشرةً على الهواء. كذلك حرمت المشاكل في «الميكروفون» المشتركة الفلسطينية ديالا من بداية وصلتها الغنائية بشكل موفّق.
لم تدخل المشتركة المصرية لارا اسكندر للمرة الأولى منذ بداية البرنامج قائمة أفضل خمس طلاب، وهنا نسأل: هل أدركت إدارة الاكاديمية حقيقة وضع لارا وعجزها عن الغناء وحتى التعبير عن أفكارها باللغة العربية ما يحرمها من فرصة الاستمرار في برنامج لهواة عرب؟ وقد أدّت لارا إلى جانب زميلها السوري محمد باش أغنية tonight we dance وشكّلا ثنائياً موفقاً خصوصا أن باش يتميز بحضور محبب ويؤدّي الأغنيات الأجنبية بشكل جميل جداً عكس العربية منها، حيث يصعب عليه السيطرة على صوته ما يوقعه في النشاز وهذا ما حصل أثناء آدائه أغنية «تعباني» إلى جانب فادي أندراوس.
دخول المشترك الأردني ناصر أبو لافي قائمة أفضل خمسة طلاب حيّرنا، ولم نفهم الأسباب الحقيقية التي اعتمدتها إدارة الأكاديمية لإعطائه المركز الخامس، فهو لا يقدّم لنا سوى لوحات أقل ما يقال عنها إنها بهلوانية حيث يقضي وصلاته الغنائية أسبوعياً بالقفز والصراخ. والمضحك في التقرير الذي أعِدّ عنه أن من عناصر تميّزه كتابته لأغنياته، للوهلة الأولى اعتقدنا أنه ينظم شعراً أو يكتب خواطر أو قصائد لكن الواقع أثبت أنه لا يعرف سوى تركيب كلمات وجمل سخيفة فارغة من المضمون وخالية من التميز.
وهنا نسأل: لماذا لا تعاقب إدارة الاكاديمية ناصر على تصرفاته السيئة مع زملائه والكلمات البذيئة التي تصدر عنه، على غرار ما كانت تقوم به في السنوات الماضية؟ هل صدّق نفسه أنه الإمبراطور فعلاً كما عرِّف عنه في التقرير الخاص به في الحفلة الأولى من البرنامج؟
من جهته وقع المشترك التونسي زاهر زرقاطي في الفخ عندما أدى أغنية «تعباني» مع فادي أندراوس، بعد أن عوّدنا على وصلاته الغنائية باللغة الأجنبية، فكان ينشّز كثيراً ويفقد السيطرة على صوته بين الحين والآخر.
نستغرب أن تخسر المشتركة المغربية بسمة بوسيل المرتبة الأولى لتعطى إلى زميلتها المصرية آية عبد الرؤوف التي وبحسب لجنة التحكيم تميزت بحضورها وآدائها في المرة السابقة، وإذا عدنا بالذاكرة إلى الحفلة المنصرمة نجد آية أنها كانت بعيدة عن التلقائية أثناء أدائها أغنية «يا ابن الحلال» للفنانة هيفاء وهبي خصوصاً أنها حاولت جاهدة أن تتدلل وتتغنج فجاءت تصرّفاتها اصطناعية.
وبالعودة إلى المغربية بسمة، أدّت خلال السهرة أغنية «قويني بيك» للفنانة سميرة سعيد بطريقة مميزة وجمعت في حضورها بين براءة الشكل وجمال الصوت، والإحساس في الآداء إضافة إلى ارتدائها اللون الأزرق الذي ناسبها جداً. ولا شكّ في أن بسمة من أكثر الطلاب تميزاً ولا بد من وصولها إلى النهائيات.
بدوره نجح المشترك الكويتي ابراهيم، كما المرّات السابقة، في وصلته الغنائية، وقد أدّى أغنية «ببساطة» للفنان صابر الرباعي وكان حضوره محبباً نظراً إلى الكاريزما التي يتمتع بها وبعده عن التصنّع إضافة إلى صوته المليء بالإحساس، وأدائه المرهف.
كارثة
من جهتها، كانت ضيفة السهرة الفنانة هيفاء وهبي عادية جداً بحضورها وشكلها مع نشاز واضح في الصوت على رغم تصريحاتها الدائمة بأنها تتلقى دروساً في الموسيقى وأن صوتها في تحسّن ملحوظ. أما الحادثة الأبرز فجرت أثناء التحضير للـ{برايم» حيث غضبت هيفاء من الطالبة الفلسطينية ديالا عودة التي تحدثت لزميلتها إثر عودتها من «بروفاتها» مع هيفاء عن شكل الأخيرة وقالت: « لم تعجبني وشعرها تركيب وأنفها مجمّل لكنه معوّج وإنها تضع عدسات لاصقة ملوّنة وعن قريب بتخوّف». وهنا نسأل: هل من المعقول ألا يُحذف هذا المشهد على رغم رقابة الإدارة الشديدة المخصصة للبرنامج خصوصاً أن البث ليس مباشراً؟
كذلك أثار شكل نجم ستار أكاديمي السابق فادي أندراوس وحضوره استياء الكثير من الناس، فهو إضافة إلى نشازه المزعج وغير المقبول أطلّ بشكل لا يمكن وصفه سوى بالمذري والمبتذل، ولم يتورّع أندراوس عن تغطّية عينيه بالكحل الأسود إضافة إلى فتح أزرار قميصه بارزاً القسم الأكبر من جسده، مشهد مقرف بامتياز.
على الهامش
• كادت هيفاء تقع أرضاً خلال إطلالتها الأخيرة لحظة نزولها درج المسرح.
• عادت هيلدا خليفة الى عبارات التبجيل والتفخيم، ونستغرب وصفها فادي أندراوس بأنه فنان «كسّر الدني»، فبماذا إذاً ستعرّف عن راغب علامة أو عاصي الحلاني أو إليسا أو نانسي عجرم وغيرهم من النجوم في حال استضافتهم في البرنامج خلال الأسابيع المقبلة؟
جريدة الجريده الكويتيه
أحسن مااا في التقريــر .. هالفقره الخاصه بنويصر
اقتباس: دخول المشترك الأردني ناصر أبو لافي قائمة أفضل خمسة طلاب حيّرنا، ولم نفهم الأسباب الحقيقية التي اعتمدتها إدارة الأكاديمية لإعطائه المركز الخامس، فهو لا يقدّم لنا سوى لوحات أقل ما يقال عنها إنها بهلوانية حيث يقضي وصلاته الغنائية أسبوعياً بالقفز والصراخ. والمضحك في التقرير الذي أعِدّ عنه أن من عناصر تميّزه كتابته لأغنياته، للوهلة الأولى اعتقدنا أنه ينظم شعراً أو يكتب خواطر أو قصائد لكن الواقع أثبت أنه لا يعرف سوى تركيب كلمات وجمل سخيفة فارغة من المضمون وخالية من التميز.
وهنا نسأل: لماذا لا تعاقب إدارة الاكاديمية ناصر على تصرفاته السيئة مع زملائه والكلمات البذيئة التي تصدر عنه، على غرار ما كانت تقوم به في السنوات الماضية؟ هل صدّق نفسه أنه الإمبراطور فعلاً كما عرِّف عنه في التقرير الخاص به في الحفلة الأولى من البرنامج؟
ملكة الاحساس نجوم المنتدى
عدد الرسائل : 1017العمر : 35مزاجي اليوم : تاريخ التسجيل : 22/02/2009
موضوع: رد: في الحفلة السابعة من ستار أكاديمي 6..منافسة على النشاز وهيفا وفادي زادا الطين بلّة الثلاثاء أبريل 07, 2009 10:34 am